القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا سيحصل لجسمك عند تناول البطاطا يومياً

 

فوائد البطاطا ، أضرار البطاطا ، فوائد البطاطا للريجيم ، فوائد البطاطا للسكر
تحتوي حبة بطاطس واحدة على 20٪ من الكمية اليومية التي تحتاجها عضلاتنا من البوتاسيوم

ماذا سيحصل لجسمك عند تناول البطاطا يومياً

تعد البطاطا من أكثر الأطعمة شهرة حول العالم ، حيث يمكن طهيها بعدة اشكال مختلفة وتقديمها سواء كانت مطحونة أو مشوية على اللهب أومقلية.

وتكاد تكون البطاطا من الأطباق الرئيسية في كل مائدة ، وكما أن فوائد البطاطا يحتاجها جسم الإنسان ، إلى أن الإكثار منها قد يسبب مشاكل لدى متناولها.

وسنستعرض  في المقال التالي اليوم ، بعض أهم فوائد وأضرار البطاطا لجسم الإنسان.


في مقال لها وزعته موقع "Eat This، Net That!" قالت الكاتبة الأمريكية ، كلارا أولشانسكي ، إن البطاطس في بعض الأحيان هي الطعام الذي تحتاجه للحصول على جزء من المكملات الغذائية التي تحتاجها،وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى تفاقم مشكلات صحية لديك.

فيما يلي 4 أشياء تحدث لجسمك عند تناول البطاطس باستمرار:

1-ستكون عضلاتك أكثر ارتخاء

يعد البوتاسيوم عنصرًا أساسيًا لصحة عضلاتنا واستعادتها ، كما أنه يشجعها على إنقباض العضلات والاسترخاء. وبالتالي ، تعد البطاطس من الأطعمة المقترحة ، حيث تحتوي حبة بطاطس واحدة على 20٪ من الكمية اليومية التي تحتاجها عضلاتنا من البوتاسيوم.


2-قد يزداد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2


يمكن أن تعرضك البطاطس لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. وجد تقرير حديث صادر عن علماء في جامعة هارفارد أن "الاستخدام العالي للبطاطس (مثل البطاطس المقلية والمشوية والمطحونة) مرتبط بشكل أساسي بخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.


كما أن تناول البطاطس المقلية كان مرتبطًا بخطر أكبر من تناول البطاطس المطبوخة أوالمسلوقة أو المهروسة. لاحظ منشئو التحقيق أن "استبدال البطاطس بالحبوب الكاملة كان مرتبطًا بتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري".


3-قد تكون في خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

في أبحاث أجريت لفحص آثار "الخضروات الجذرية" على جسم الإنسان تبين أن "تناول الكثير من البطاطس المشوية أو المقلية أو المهروسة أو المطبوخة كان مرتبطًا بخطر متزايد من ارتفاع ضغط الدم المتزايد في 3 تجمعات ضخمة من البالغين أجريت عليهم الدراسة. "


4-ستشعر بالشبع بين وجباتك اليومية

تسبب لك البطاطس المسلوقة الشعور بالشبع أكثر من الخبز الأبيض ، وهي أكثر إشباعًا من الأسماك والشوفان والتفاح والهامبرغر والعدس والعديد من الأطعمة.


أخيرًا ، خلاصة موضوعنا اليوم يكمن في ضبط النفس والإعتدال ، والتركيز على البطاطس المسلوقة والمشوية ، والإبتعاد قدر الإمكان عن البطاطس المقلية أو تقليلها. علاوة على ذلك التقليل من تناول الصلصات المحتوية على السكر والدهون مع البطاطس مثل الكاتشب والمايونيز.

وكما يقول المثل الشهير , درهم وقاية خير من قنطار علاج

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع