U3F1ZWV6ZTE5MTg5NjkyNTQzNDYwX0ZyZWUxMjEwNjUxNzQwNTUyMw==

الدافع الجنسي وأسباب الإنخفاض مع التقدم بالسن

الدافع الجنسي وأسباب الإنخفاض مع التقدم بالسن
وأحيانًا يكمن السبب في انخفاض هرمونات الذكورة بسبب اضطراب بالغدد الصماء

الدافع الجنسي وأسباب الإنخفاض مع التقدم بالسن

من الطبيعي بالنسبة للرجال ملاحظة انخفاض تدريجي في الرغبة الجنسية (الشهوة الجنسية) مع تقدمهم في السن، وتختلف درجة هذا الانخفاض، لكن معظم الرجال يستمر لديهم قدر لا بأس به من الاهتمام الجنسي بشكل جيد في الستينيات والسبعينيات.

* أسباب أخرى لانخفاض الدافع الجنسي

وعلى الرغم من ذلك، ففي بعض الأحيان، يرتبط فقد الدافع الجنسي بحالة كامنة؛ فالاكتئاب والضغط النفسي يساهمان في كثير من الأحيان في فقد الدافع الجنسي لدى الرجال
وأحيانًا يكمن السبب في انخفاض هرمونات الذكورة بسبب اضطراب بالغدد الصماء، وفي حالات أخرى، قد يكون فقد الرغبة الجنسية أحد الآثار الجانبية لتناول دواء.

* ماذا تفعل إذا لاحظت انخفاض الدافع الجنسي؟

إذا كنت قلقًا بشأن فقد الدافع الجنسي، خاصة إذا حدث ذلك فجأة، فاستشر الطبيب؛ فمن المرجح أن يطّلع الطبيب على تاريخك الطبي بالتفصيل بجانب إجراء اختبارات بدنية ويطلب منك إجراء اختبارات معملية للمساعدة في تحديد سبب فقد الدافع الجنسي.
بمجرد تحديد أي عوامل كامنة، سيتمكن الطبيب من اقتراح خيارات العلاج المناسبة، وعلى سبيل المثال:
- إذا ارتبط فقد الدافع الجنسي بالضغط النفسي أو الاكتئاب، فقد يساعد العلاج النفسي وحده أو بجانب الأدوية المضادة للاكتئاب.
- يمكن أن تسبب بعض الحالات الطبية، مثل انقطاع النفس أثناء النوم انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون بشكل غير عادي، لذا فمن الممكن أن يساهم العلاج في استعادة مستوى هرمون التستوستيرون والدافع الجنسي إلى المستويات الطبيعية. إذا لم يتم اكتشاف أي سبب طبي، فقد تشمل خيارات العلاج العلاجات البديلة لهرمون التستوستيرون.
- إذا ساهم دواء معين في فقد الدافع الجنسي، فقد يقترح الطبيب أحد الأدوية البديلة.


المصدر:صحتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة